أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / الاحتلال يهدم منزل عائلة فلسطينية جنوب الأقصى للمرة الثانية خلال أسبوع

الاحتلال يهدم منزل عائلة فلسطينية جنوب الأقصى للمرة الثانية خلال أسبوع

|| Midline-news || – الوسط .. 

 

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على هدم منزل فلسطيني في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات إسرائيلية كبيرة يرافقها جرافات اقتحمت حي البستان في بلدة سلوان وحاصرت منزل عبد الكريم أبو سنينة  ثم شرعت بهدمه.

وكانت العائلة أنهت ومعها عدد من المتضامنين مساء أمس إعادة بناء المنزل الذي هدمته بلدية الاحتلال الثلاثاء الماضي وتبلغ مساحته نحو 60 مترا مربعا إلا أن الجرافات اقتحمت المنزل وقامت بهدمه دون سابق إنذار.

يذكر أن عبد الكريم صاحب المنزل أعلن وفور الانتهاء من هدم منزله الأسبوع الماضي عن بدء إزالة مخلفات الهدم والشروع ببإعادة بناء المنزل من الطوب وسقفه بصفائح الحديد وطلاؤه في بضعة أيام حتى بات جاهزاً ليلة أمس للسكن.

ويخشى سكان حي البستان في القدس المحتلة أن تكون عملية هدم منزل أبو سنينة مقدمة لهدم سائر منازل الحي الـ 88 التي سبق للبلدية العبرية قبل سنوات وأخطرت بهدمها وإزالة الحي بالكامل لصالح مشاريع استيطانية وأخرى تخدم أسطورة “الهيكل المزعوم” نظرا لقرب الحي من السور الجنوبي للمسجد الأقصى.

من جهة أخرى منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم إدخال الكتب للمدارس التي تقع داخل المسجد الأقصى.

ولجأ الصهاينة إلى هذا الحظر خلال السنتين الماضيتين متذرعين بصدور هذه الكتب عن السلطة الفلسطينية فما كان من مدارس الأقصى إلا إدخال الكتب عبر  الحقائب المدرسية أمام أعين قوات الاحتلال.

يشار إلى أن المسجد الأقصى يحتوي على مدرسة الأقصى الشرعية الثانوية للإناث ومدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين ومدرسة رياض الأقصى.

 

وكالات

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *