أهم الأخبار
الرئيسية / مراسلو الوسط / المدة قد تزيد عن ثلاث ساعات .. طابور الانتظار على “الكازيات” قادر على اقتحام كتاب غينيس ..

المدة قد تزيد عن ثلاث ساعات .. طابور الانتظار على “الكازيات” قادر على اقتحام كتاب غينيس ..

|| Midline-news || – الوسط …

الإزدحام اليومي للمواطنين من عسكريين وطلاب جامعات وموظفين ، في كراجات الفاروس ومدخل السبيرو والمركز الثقافي ومدخل اللاذقية الأساسي وغيرها من أماكن مخصصة للنقل ، أصبح يعسر حياة الجميع ابتداءآ من التأخير وانتهاءآ بتعطيل حركة السير ..

تقول الناس الواقفة على الطوابير المزدحمة أن السبب غير معروف ، والسائقون يرددون بشكل يومي عبارات (ما معي مازوت – مو طالع – رايح انتظر عالكازية – طالبوا برفع المخصصات) ، أو يطالبون بدفع ضعف الآجار كشرط قبل الصعود …

ويقول أحد المواطنين : آجار التاكسي يفوق الراتب ، وإن كان الراتب لا يغطي آجار المواصلات فلا داع للعمل .

سيدة خمسينية تقول : كنا ننتظر من ساعة إلى ساعة ونصف ، اليوم تضاعف وقت الإنتظار ، وقد يصل إلى ثلاث ساعات ، نتمنى أن يكون هنالك حل قريب.

ويصرخ شاب أخر : الأمر لم يعد يطاق ، أين المحافظة ؟ أين المعنين من ذلك ؟ ، لايوجد مسؤولين بل يوجد لصوص وقطاع طرق !!

السائقون بدورهم يلقون باللوم على قرار خفض المستحقات اليومية ..

يقول سائق على خط /سقوبين/ : بهذه الكمية أصبحنا غير قادرين على القيام بعدة جوالات (يعني مابقى بتوفي معنا تعب عالفاضي) بعد خفض مستحقاتنا من 30 ليتر إلى 23 ليتر ، يشار إلى أن خط ضاحية سقوبين يخدم مناطق متفرقة في أنحاء اللاذقية لمروره بمناطق عديدة ، يليه خط الدائري الشمالي الذي ليس بحال أفضل منه ، والعديد من الناس أصبحت تعود مشيآ على الأقدام .. فهل سنشهد حلاً قريبا لهذه المشكلة مع اقتراب الصيف والشمس الحارة ؟.

حول هذا الموضوع يتحدث عضو مجلس الشعب السوري عن محافظة اللاذقية مصطفى خير بيك فيقول : الحلول قادمة ، لكن تعمل الحكومة حاليا على التخفيف من الكميات اليومية لضمان الإستمرارية ، وو عدم الوصول لاحقاً الى انقطاع المادة ..

أخيرآ لا يسعنا إلا أن نضيف ، إن استطاع سكان الضواحي والأحياء القريبة تجاوز الأمر بالمشي ذهاباً وإياباً ، فماذا عن سكان المدن والمناطق البعيدة ، كمدينة جبلة ومشقيتا والبهلولية ..

الموضوع برسم الجهات المختصة فالأمر بات يشكل أزمة حقيقية وخانقة ..

هيا صارم – مراسلة الوسط – اللاذقية

شاهد أيضاً

سوق الهال باللاذقية بالدولار …و(البخشيش) يكافح دوريات التموين

  يشتكي المواطنون في محافظة اللاذقية منذ قرابة شهرين من عودة ارتفاع الأسعار فوق ارتفاعها …