أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / إعلان قطري عن فقدان الثقة بالتعاون الخليجي .. والوقت وحده كفيل بترميمها ..

إعلان قطري عن فقدان الثقة بالتعاون الخليجي .. والوقت وحده كفيل بترميمها ..

|| Midline-news || – الوسط .. 

اعتبر وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ان اعادة بناء الثقة بين دول مجلس التعاون الخليجي ستتطلب “وقتا طويلا” بسبب الازمة الدبلوماسية التي تعصف بالمجلس منذ اكثر من شهرين.

وقال الوزير في لقاء مع صحافيين في الدوحة ان قطر “كانت احدى الدول المؤسسة لمجلس التعاون، وويضم مجلس التعاون الخليجي الذي تاسس عام 1981، الى جانب قطر، المملكة العربية السعودية والبحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت.

وراى الوزير ان المجلس “قام على مفهوم الامن الاستراتيجي وبني على الثقة (…) لكن للاسف فَقَدَ هذا العامل (الثقة) مؤخرا بسبب الازمة”، مضيفا ان “اعادة بناء الثقة مجددا ستحتاج الى وقت طويل”.

وتابع “نامل استعادة هذه الثقة”.

وفي الخامس من حزيران/يونيو، قطعت المملكة السعودية ودولة الامارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر متهمة اياها بدعم الإرهاب والتقرّب من إيران، الخصم الاقليمي الرئيسي للسعودية، في أسوأ أزمة دبلوماسية تعصف بمنطقة الخليج منذ سنوات.

وأغلقت السعودية حدودها مع قطر، وهي منفذها البري الوحيد، كما تم إغلاق الأجواء والمياه الإقليمية للدول الأربع في وجه الطائرات والسفن القطرية، فيما أُمر مواطنو قطر في الدول الأربع بالمغادرة.

ونفت قطر مرارا الاتهامات الموجهة إليها واتهمت الدول المقاطعة بمحاولة فرض “حصار” عليها للتحكم بقرارها السياسي .

وكالات

شاهد أيضاً

الجبير يمزق بالتصريحات الاتفاق النووي .. ويفوق بومبيو بالعدائية النووية لطهران !!

midline-news-الوسط : جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد التأكيد على تأييد الرياض سياسة …