أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / حرب خفافيش الإرهاب في إدلب .. الاقتتال بين النصرة وأحرار الشام ” قائم ” والضحايا مدنيين ..

حرب خفافيش الإرهاب في إدلب .. الاقتتال بين النصرة وأحرار الشام ” قائم ” والضحايا مدنيين ..

|| Midline-news || – الوسط ..

أفاد ” مواقع معارضة ” أن ثلاثة جرحى من بينهم طفل سقطوا جراء الاشتباكات المتواصلة اليوم الخميس بين “هيئة تحرير الشام” و”أحرار الشام” في قرى ” المغارة ” و” الرامي ” في جبل الزاوية بريف إدلب ، بينما قضى يوم أمس الناشط الإعلامي ” مصعب العزو ” متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء تفريق ” هيئة تحرير الشام ” لمظاهرة في مدينة ” سراقب ” .

وقالت  المصادر  إن أرتال “هيئة تحرير الشام” ما زالت تواصل اقتحامها مواقع و نقاط “حركة أحرار الشام” في اغلب بلدات ريف إدلب وأهمها “سراقب و سرمدا و الدانا و حارم و ارمناز وسلقين” وتتقاسم الأحرار والتحرير السيطرة على مدينتي أريحا وإدلب”، فيما لا تزال “حركة أحرار الشام” تسيطر على “باب الهوى و تفتناز و بنش و الاتارب” وبعض المواقع الأخرى.

وتصاعدت حدة الاشتباكات أمس الأربعاء بين الفصيلين في ريف إدلب وانتقلت من جبل الزاوية والريف الجنوبي إلى سراقب وسلقين وسرمدا حارم والدانا وعدة مناطق أخرى، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، وسط حالة شلل للشارع العام وتوقف الحركة بين جميع مناطق المحافظة، حيث اندلعت اشتباكات فجراً بين الطرفين في مدينة سرمدا وسراقب والدانا بريف إدلب الشمالي، وأطراف قرية المغارة سقط خلالها خمسة قتلى من الطرفين، وفي حزارين وأطراف الهبيط وحرش بينين في جبل الزاوية بالريف الجنوبي، وحارم وسلقين في الريف الغربي، خلفت قتلى وجرحى من عناصر الطرفين، وعدة ضحايا مدنيين بينهم طفل من قرية شنان ورجل وابنته في قرية بينين.

وتنوعت السيطرة لكلا الطرفين حسب المنطقة والقوة رة على مواقعها على أطراف مدينة سرمدا وسلقين، كما سيطرت على مدينة سراقب.

في المقابل سيطرت الحركة على منطقة “جبل شحشبو” بريف إدلب الجنوبي، والأتارب بريف حلب، بالإضافة لبلدة أرمناز التي تعرض مقر للحركة فيها لاستهداف بسيارة مفخخة خلف ثلاثة ضحايا من عناصر الحركة ومدني، وانسحبت الحركة من سراقب وحزارين وإبلين، في حين لم تحقق الاشتباكات في حرش بينين أي تقدم لأي طرف، مع استمرار التوتر والاشتباكات بشكل متقطع في عدة مناطق أخرى.

وكالات

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2

شاهد أيضاً

اشتباكات بين الجيش السوري والنصرة في ريف حماه ..والبوكمال على خرائط التنسيق بين دمشق وبغداد

|| Midline-news || – الوسط : دارت  اشتباكات  عنيفة  بين تنظيم النصرة  والجيش السوري على …