أهم الأخبار
الرئيسية / دولي / إيطاليا تعرقل بيان الاتحاد الأوروبي بدعم الإنقلابي الفنزويلي غويدو

إيطاليا تعرقل بيان الاتحاد الأوروبي بدعم الإنقلابي الفنزويلي غويدو

|| Midline-news || – الوسط ..

قالت مصادر دبلوماسية إن إيطاليا عرقلت  موقف الاتحاد الأوروبي المشترك بالاعتراف بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غويدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا مع انقسام الحكومة في روما بشدة بشأن هذه القضية. 
غويدو قال في مقابلة صحفية نشرت يوم الاثنين سيبذل كل ما في وسعه لتأمين دعم روما ، لكن أحزاب الائتلاف الإيطالية اتخذت مواقف متعارضة.
وقال أليساندرو دي باتيستا ، وهو شخصية بارزة في واحدة منها ، الحركة ذات الخمس نجوم: “تسليم الإنذارات ، والعقوبات ، وتجميد السلع الفنزويلية … يعني فتح الطريق أمام التدخل العسكري. 
“الحركة ذات الخمس نجوم وهذه الحكومة لن تعترف أبداً بالأشخاص الذين يعينون أنفسهم رئيساً.” 
وقد أعلن حزب التحالف الآخر ، وهو حزب رابطة أقصى اليمين ، تأييدًا قويًا لـ Guaido واعترف بأن محاولات إيجاد قضية مشتركة مع نجم فشل حتى الآن. 
وقال نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني لتلفزيون “ريت 4”: “يعتقد حلفاؤنا (الائتلاف) أننا بحاجة إلى التحرك تدريجيا وأن نكون أكثر تعقلاً.” “نحن لا ننظر جيدًا في هذا الأمر.”
وتناقش دول الاتحاد الأوروبي منذ أيام كيفية معالجة أزمة فنزويلا ، حيث أعترفت  11 دولة يوم الاثنين بـ غوايدو بعد أن رفض الرئيس نيكولاس مادورو مهلتهم بالدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة وجديدة. 
لكن إيطاليا منعت مسودة بيان الاتحاد الأوروبي. 
وقال غويدو لصحيفة كورييري ديلا سيرا إن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تخرج بها فنزويلا من الأزمة هي “التغيير الجذري” ، وقال إنه يأمل أن تدعمه روما. 
و الفنزويليون من أصل إيطالي هم مجموعة كبيرة ومؤثرة في هذا البلد في أمريكا الجنوبية.
الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ، الذي يلعب دورا شكليا  بشكل رئيسي ، وعادة ما يبقى بعيدا عن السياسة اليومية ، حث الحكومة على التغلب على خلافاتها ودعم غويدو 
وقال ماتاريلا في حدث في روما يوم الاثنين “يجب أن نظهر المسؤولية والوضوح مع خط مشترك يتخذه جميع شركائنا وحلفائنا في الاتحاد الأوروبي.” 
رويترز

شاهد أيضاً

بوتين يرد على الصواريخ الأمريكية ..هل بدأت حرب باردة جديد ؟؟

الوسط -مدلاين نيوز كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طبيعة رد بلاده في حال نشر الولايات …