أهم الأخبار
الرئيسية / ثقافة وفن / إذا كنت تعتبر  المجوهرات زينة  ملحقة .. فكن على استعداد لتحدي رؤيتك؟؟

إذا كنت تعتبر  المجوهرات زينة  ملحقة .. فكن على استعداد لتحدي رؤيتك؟؟

|| Midline-news || – الوسط ..

إن تعليق المجوهرات والحلي في رقابنا و آذاننا  بغض النظر عن سعرها ، يمكن أن يقرأ على أنه سطحي..لكن القوة الجمالية للمجوهرات  والعمل على تزين أجسادنا ، هي واحدة من أقدم التقاليد وأكثرها تقارباً بين البشر

يقدم معرض ميتروبوليتان للفنون ” في الولايات المتحدة الأمريكية  مجوهرات الجسد المتحول ” ليسلط الضوء على العلاقة الإنسانية المعقدة الواسعة مع المجوهرات من خلال مجموعة مكونة من 230 قطعة تم صناعتها  ما بين 2600 قبل الميلاد والعصر الحالي.

وتم تقسيم المعرض إلى خمسة أقسام بناء على أنواع الاستخدامات بدلا من التاريخ والحقبة و أقسام المعرض الخمسة  هي “الجسد الالهي ، الجسم المتعالي ، الجسم الملكي ، الجسم المتقشر ، والجسم المغري وذلك بهدف التأكيد على عمق الزينة الذاتية كشكل من أشكال التعبير عن الذات .

فالهيكل الإلهي ، على سبيل المثال ، يفحص ما تعنيه كلمة Met بأنه “واحد من أقدم المفاهيم للمجوهرات – ارتباطها بالخلود”. ويتميز بقطع مجوهرات ، مدفونة في كثير من الأحيان مع مرتديها و أحد الأمثلة المذهلة هو الذهب الذي يغطي الجسم بكامله  بما في ذلك القبعات الذهبية للأصابع والقدمين – التي ضمنت مرة واحدة ممرًا آمنًا للبرجوازية المصرية إلى الحياة الآخرة.

متحف متروبوليتان للفنون
صنادل ذهبية وأكشاك القدم للأحياء الآخرة (1479-1425 قبل الميلاد ، صعيد مصر ، طيبة).

ويسلط الجسم المتسامي الضوء على كيفية استخدام المجوهرات “لاستحضار الأرواح ، واسترضاء الآلهة ، واستحضار الأجداد”. فضل الهندوس في الهند القديمة ، كما هو الحال مع قدماء المصريين ، الذهب ، وصنعوا مجوهرات معقدة لتزين تماثيل الآلهة. في هذه الأثناء ، استخدمت حضارة المايا القديمة زخارف لأقراط الأذن مترفة مصنوعة من مخلفات  بحرية حتى تتمكن الآلهة من التحدث مباشرة إلى آذانهم ، كما استخدمت بلاد ما بين النهرين القديمة (العراق الحالي) ومصر مجوهرات “صاخبة” مزينة بالخرز” أجراس لفتت أنظار الأله”

وتشكل قطع المجوهرات المعاصرة – من كارتييه وتيفاني وشركاه وغيرها – مظهرًا في “The Alluring Body” ، الذي يستكشف علاقة المجوهرات بالرغبة

باختصار ، يُعد المعرض استكشافًا مدهشًا لمحبة الزينة الإنسانية ، وهو اهتمام بدأ بعد قليل من ظهور البشر. إذا كنت تعتبر  المجوهرات زينة  ملحقة ، فكن على استعداد لتحدي رؤيتك؟؟

المصدر : كوارتز

شاهد أيضاً

مكسيكية تخطف لقب ملكة جمال العالم 2018

فازت المكسيكية فانيسا بونز دي ليون بمسابقة “ملكة جمال العالم 2018″، حيث أقيمت المسابقة في …