أهم الأخبار
الرئيسية / سورية / سورية - ميدان / أسطورة داعش تفنى وتتبدد .. أمير يسلم نفسه ومجموعته ويعترف بمكان العسكريين اللبنانيين المخطوفين ..

أسطورة داعش تفنى وتتبدد .. أمير يسلم نفسه ومجموعته ويعترف بمكان العسكريين اللبنانيين المخطوفين ..

|| Midline-news || – الوسط .. 

بأسرع مما كان متوقعاً ، تهاوت أسطورة تنظيم داعش الإرهابي في أماكن سيطرته أمام تقدم الجيش السوري وحزب الله .. ففي جرود عرسال سلمت مجموعة تنتمي لتنظيم داعش نفسها للجيش ومقاتلي حزب الله واعترفت بمكان وجود العسكريين اللبنانيين المخطوفين .

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن وفداً عسكرياً لبنانياً توجّه إلى معبر الزمراني في جرود القلمون الغربي قرب الحدود اللبنانية السورية وذلك للتحقق من معلومات بشأن العسكريين المختطفين لدى تنظيم داعش بناء على اعترافات أدلى بها الأمير الداعشي .

وأفادت المعلومات بأن موكبا للواء عباس ابراهيم مترافقا مع سيارات من الصليب الأحمر شوهد يدخل إلى جرود عرسال ومنها إلى ” وادي حميد ” صعودا نحو مغاور في ” وادي الدب ” وسط تكتم شديد ولم تدل بدورها القوات اللبنانية بأي تصريحات أو تفاصيل حول هذا الموضوع.

كذلك أشارت وسائل إعلام إلى أن أمير داعش في الزمراني المدعو أحمد وحيد العبد  والقاضي الشرعي فيها ” أبو يزيد” أدليا بمعلومات عن مكان دفن عدد من الجثث رجحت معلومات غير مؤكدة أن تكون عائدة لجنود لبنانيين أسرى خطفوا غداة سيطرتهم على جرود عرسال عام 2014 أو لمدنيين سوريين .

وذكرت مصادر أن قوة الأمن العام اللبناني وسيارات الصليب الأحمر توجهت إلى مكان دفن الجثث الذي حدده “أمير داعش” عن طريق وادي حميد وقاموا بنقل الجثث إلى أحد المستشفيات في بيروت لإجراء فحوصات الحمض النووي لتحديد هوياتها التي تردد أنها ربما تعود للعسكريين الأسرى.

وكالات

شاهد أيضاً

ليلة استسلام داعش في الحجر الأسود واليرموك ..الرايات البيضاء بديلة للسوداء والجيش السوري يشكك !!

midline-news- الوسط: أفادت مصادر أهلية بأن مسلحي تنظيم “داعش الذين يسيطرون على حي الحجر الأسود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *