أهم الأخبار
الرئيسية / عربي / أردوغان يطلق سهام الخاشقجي على القنصلية السعودية وجاويش :لن نقيد البلوماسيين وننتظر بومبيو

أردوغان يطلق سهام الخاشقجي على القنصلية السعودية وجاويش :لن نقيد البلوماسيين وننتظر بومبيو

 

|| Midline-news || – الوسط ..
قبيل ساعات من دخول فريق التحقيق الى منزل القنصل السعودي في اسطنبول قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بعض المواد في القنصلية السعودية في اسطنبول تم إعادة طلائها، بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال أردوغان للصحفيين في أنقرة: “آمل في أن نتمكن من التوصل إلى استنتاجات من شأنها أن تعطينا تفسيرا معقولا في أقرب وقت ممكن، لأن التحقيق يبحث في أشياء كثيرة مثل المواد السامة والمواد التي تتم إزالتها من خلال إعادة طلائها”.
فيما أكدت مصادر في الخارجية التركية، عزم مجموعة العمل التركية السعودية تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي بمدينة إسطنبول، في إطار التحقيق باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
واختفى خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول في 2 أكتوبر الجاري ولا يزال الاتصال به مقطوعا حتى اليوم.
من جانبه أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، أن بلاده لن تفرض أي قيود على الدبلوماسيين السعوديين في الأراضي التركية على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال جاويش أوغلو للصحفيين: “أمس، دخل خبراء التفتيش والمدعون العامون مقرّ القنصلية، وأجروا عملية تفتيش داخل القنصلية حتى الساعة الخامسة فجرا. واعتبارا من اليوم، ستبدأ عملية تفتيش وتحقيق جديدة، تشمل مقرّ الإقامة التابع للقنصلية، والمركبات التابعة لها”.
وأضاف أن هدف بلاده واضح ويكمن في “معرفة مصير خاشقجي ونحن بحاجة للتوضيح، فهناك روح إنسان في الموضوع، والادعاء العام سيجري التحقيقات اللازمة، فهو فقط من يحدّد من يتم استجوابهم، وعن ماذا سيتم استجوابهم وما سيسألهم”.
وعن سفر الدبلوماسيين السعوديين من الأراضي التركية، قال: “اليوم بالطبع يستطيع أي دبلوماسي سعودي يريد التوجّه للسعودية أن يذهب، ولا يوجد ما يعيق ذلك”.

كما تحدث الوزير التركي عن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى تركيا قادما من السعودية، وقال إن بومبيو سيأتي بمعلومات من الرياض حول قضية اختفاء الصحفي خاشقجي.

شاهد أيضاً

السعودية تكشف رسميا عن طريقة قتل خاشقجي: جرعة زائدة من مادة مخدرة !!

|| Midline-news || – الوسط. .. أعلنت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، أن الصحفي السعودي، …